استدعاء سفراء إسرائيل في عدد من الدول 20ibghhh2f


مرحبا يازائر ندعوك للمشاركة معنا... عدد مساهمات منتدانا .. 8833
 
التسجيلالرئيسيةدخول
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...أهلا وسهلا بك في منتديات رسالـــة يسعدنا وجودك معنا ويشرفنا انضمامك لنا يرجى التكريم بتسجيلك لتتمكن بالمشاركة معنا لو وجدت مشكلة في التسجيل : فسجل من هنـــــــــا
انتظرونا قريبا جدا فى اضخم التجديدات الدورية لمنتديات رسالة فقط قريبا جدا باذن الله

شاطر
 

 استدعاء سفراء إسرائيل في عدد من الدول

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خادم الإسلام
المشـــرف العـــام
المشـــرف العـــام
خادم الإسلام

استدعاء سفراء إسرائيل في عدد من الدول Pi-ca-22
استدعاء سفراء إسرائيل في عدد من الدول 125
استدعاء سفراء إسرائيل في عدد من الدول 012

استدعاء سفراء إسرائيل في عدد من الدول Empty
مُساهمةموضوع: استدعاء سفراء إسرائيل في عدد من الدول   استدعاء سفراء إسرائيل في عدد من الدول Emptyالأربعاء 2 يونيو 2010 - 16:12

استدعاء سفراء إسرائيل في عدد من الدول

ارتفع عدد قتلى الهجوم الإسرائيلي على قافلة اسطول الحرية التي كانت تنقل ناشطين مؤيدين للفلسطينيين ومساعدات لقطاع غزة الى 19 قتيلاً وجرح العشرات .

كان محمد كايا رئيس هيئة الاغاثة التركية في غزة قد أعلن في وقت سابق عن سقوط 16 قتيلاً على الاقل معظمهم اتراك في الهجوم الاسرائيلي على قافلة الحرية.

وأدانت تركيا بشدة الهجوم الإسرائيلي على القافلة البحرية للمساعدات الإنسانية لغزة "أسطول الحرية لغزة"، وذكر بيان للخارجية التركية الاثنين أن القوات الإسرائيلية استخدمت القوة ضد مدنيين أبرياء بينهم نساء وأطفال وعجائز كانوا يرغبون فى نقل مساعدات إنسانية الى سكان غزة المحاصرين.

كما قررت وقف الرحلات البحرية السياحية بين تركيا وإسرائيل لأجل غير مسمي بسبب العدوان الإسرائيلي على سفن اسطول الحرية لغزة للمساعدات الإنسانية.

وأعلنت تركيا كذلك استدعاء سفيرها فى تل أبيب أوجوز شليكول فى أعقاب الهجوم على قافلة "اسطول الحرية"، وقالت مصادر بوزارة
الخارجية إن شليكول سيعود الى انقرة بأسرع ما يمكن.وأبدت تركيا رد فعل حاد تجاه قيام إسرائيل بالهجوم على سفن المساعدات الإنسانية ضمن إسطول الحرية لغزة ومنها 3 سفن تركية، وقالت وزارة الخارجية فى بيان سابق إن هذا الهجوم سيؤدى الى توابع لا يمكن تجاوزها على العلاقات بين تركيا.

وقد بدأت الدول الأعضاء فى مجلس الأمن الدولى مشاورات مكثفة لتحديد موعد انعقاد جلسة عاجلة للمجلس لبحث الاعتداء الإسرائيلى على قافلة المساعدات التى كانت متهجة إلى قطاع غزة "أسطول الحرية".

وافادت القناة الاسرائيلية ان عددا من الاصابات في حالة خطيرة ومن بين المصابين الشيخ رائد صلاح زعيم الحركة الاسلامية في اسرائيل.

وأشارت الى أن اكثر من ألف جندي من الوحدات الخاصة والكوماندوز البحري ووحدات اسناد شاركوا في الهجوم واقتحام القافلة، وأوضحت أن معارك دارت بالسلاح الابيض مع المتضامنين الذين رفضوا تسليم
انفسهم او اعتقالهم.

كانت قوات البحرية الاسرائيلية قد اقتحمت السفن على نحو مفاجئ في
عملية إنزال جوي بعد ساعات من مرافقتها بحريا وجويا ومحاصرتها.

وحاول المتضامنون
توجيه نداءات استغاثة لإنقاذ الجرحى الذين أصيبوا في الاعتداء الإسرائيلي والتأكيد على أنهم مدنيون عزل جاءوا في مهمة إنسانية إلا أن هذا لم يشفع لهم أمام تصميم الجنود الاسرائيليين على تنفيذ الهجوم .

وقد تعرضت السفن للتشويش من قبل قوات البحرية الاسرائيلية وبدأ انقطاع الاتصالات يصيب السفن بفعل التدخل الإسرائيلي شيئا فشيئا حتى انقطع الاتصال نهائيا قبل نحو ساعتين من الاقتحام.

من جانبها قالت مراسلة التليفزيون المصري بأسطنبول إن هناك عدة مئات من المحتجين الغاضبين أمام القنصلية الاسرائيلية في اسطنبول أحتجاجا على الهجوم الاسرائيلي على أسطول الحرية المتجهة إلى قطاع غزة. وأضافت أن عددا من المحتجين حاولوا اقتحام مبنى القنصلية ولكن تم ايقافهم .

اجتماع طارىء للجامعة العربية والاطلسي

من جانبها، أعلنت جامعة الدول العربية عن عقد اجتماع طارىء لمجلس الجامعة الثلاثاء
لاتخاذ موقف عربي من الهجوم الإسرائيلي على أسطول الحرية الدولي لكسر الحصار. وقال السفير وجه الدعوة صباح أمس إلى الدول الأعضاء لعقد الجلسة الطارئة غدا الثلاثاء، وتلقى عمرو موسى اتصالا هاتفيا من الرئيس الفلسطيني محمود عباس طالب فيه بتحرك عربي ودولي عاجل لمواجهة الاعتداءات الإسرائيلية.

كما دعت الجامعة العربية الولايات المتحدة الأمريكية إلى اتخاذ موقف يكون في مستوى المسئولية في مواجهة الجريمة النكراء التي ارتكبتها إسرائيل في حق أسطول الحرية.

وفي سياق متصل، أعلن المتحدث باسم حلف الاطلسي أن سفراء دول الحلف سيعقدون الثلاثاء اجتماعا طارئا بناء على طلب تركيا لبحث الهجوم الاسرائيلي على اسطول الحرية الذي كان متوجها الى قطاع غزة.

وقال المتحدث إن اجتماعا لمجلس الحلف الاطلسي الذي يضم السفراء الـ28 للدول الاعضاء في الحلف "هو قيد التحضير لبعد ظهر غد (الثلاثاء) بناء على طلب
السلطات التركية".

من جانبها، دعت الكويت الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن
الى الضغط على اسرائيل من اجل ضمان سلامة 16 كويتيا كانوا على متن سفن "اسطول الحرية" الذي هاجمته اسرائيل بينما كان يحاول كسر الحصار على غزة.

ومن اصل 700 شخص على متن سفن الاسطول، هناك 16 كويتيا بينهم النائب الاسلامي وليد الطبطبائي اضافة الى اكاديميين وممثلي مؤسسات خيرية ومحامين.

من ناحية اخرى، أكدت منظمة يونانية غير حكومية كانت مع الاسطول الصغير المتوجه الى غزة الاثنين أن السفينة "سفيندوني" اليونانية تعرضت لاطلاق نار "بالرصاص الحي" خلال الليل من مروحيات وزوارق إسرائيلية.

وجاء في بيان لمنظمة "سفينة من اجل غزة" غير الحكومية أن هذه المعلومات قدمها المسئولون عن سفينة يونانية اخرى هي اليفتيري ميسوجيو التي كانت البحرية الاسرائيلية فتشتها في وقت لاحق ايضا.

إضراب شامل لعرب إسرائيل

يأتي هذا فيما أعلنت لجنة المتابعة العليا لشئون فلسطينيي المناطق المحتلة عام 1948 (عرب إسرائيل) الإضراب الشامل غدا الثلاثاء في جميع المدن والبلدات العربية في
اسرائيل احتجاجا على "المجزرة التي نفذتها قوات البحرية الإسرائيلية بحق المتضامنين على متن سفن (أسطول الحرية) فى المياه الدولية بالبحر المتوسط أثناء توجهها الى شواطىء قطاع غزة من اجل كسر الحصار الاسرائيلى.

في هذه الاثناء، عم اضراب شامل مدينة القدس المحتلة احتجاجا على مهاجمة "اسطول الحرية"، وقد اغلقت المحال التجارية ابوابها وبدت القدس الشرقية مثل مدينة الاشباح.

وفي الناصرة، شارك مئات في تظاهرة عفوية جرت للتنديد بالهجوم الاسرائيلي الدامي على اسطول الحرية الذي كان يحاول كسر الحصار على غزة، حسبما افاد شهود عيان.

وشارك قيادات واعضاء كنيست عرب ورئيس بلدية الناصرة رامز جرايسي في التظاهرة التي انطلقت في منطقة العين بالمدينة.

إدانات عربية ودولية

وقد توالت الإدانات العربية والدولية، حيث أدان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الاثنين الهجوم الاسرائيلي الدامي على اسطول الحرية المتوجه الى قطاع غزة ووصفه بانه"مجزرة" بينما دعت حركتا فتح وحماس الى مسيرات واعتصامات احتجاجا على الهجوم.

من جهته، اكد رئيس الوزارء الفلسطيني المقال اسماعيل هنية ان مهاجمة اسرائيل ناشطين ينقلون مساعدات الى قطاع غزة "جريمة" سيكون لها "تداعياتها على الاحتلال" الاسرائيلي، داعيا الى اجتماع عاجل للامم المتحدة واجراء محاكمة دولية لقادة الاحتلال كمجرمي حرب.

كما دعا الرئيس السوري بشار الاسد الولايات المتحدة الى دفع اسرائيل لوقف "اعتداءاتها الوحشية" معتبرا ان الدعم الامريكي
لاسرائيل "يسبب زعزعة الاستقرار في المنطقة.

كما أعرب البيت الابيض عن شعوره بالأسف البالغ للخسارة في الارواح والاصابات التي وقعت على متن سفن المساعدات التي كانت متجهة لغزة، كما أدان رئيس البرلمان الأوروبى بشدة
الاعتداء الإسرائيلى على السفن الستة المحملة بالمساعدات الإنسانية لأهالى قطاع غزة والتى يطلق عليها اسم أسطول الحرية، معربا عن صدمته للمبالغة فى استخدام القوة من قبل السلطات الإسرائيلية.

وأبلغ الرئيس الامريكي باراك اوباما رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنلا يجوز تبادل الايميلات هاتفياً أنه يأسف اسفا بالغا لازهاق ارواح في غارة اسرائيلية على قافلة معونة بحرية متجهة الى غزة وحثه على جمع مختلف المعلومات عن الحادث باسرع ما يمكن.

الامين العام للامم المتحدة بان كي مون أعرب ايضا عن صدمته حيال الهجوم الاسرائيلي على اسطول الحرية المتوجه الى قطاع غزة. وقال بان كي مون خلال مؤتمر صحفي في كمبالا بمناسبة اليوم الاول لمؤتمر حول المحكمة الجنائية الدولية "اصبت بصدمة اثر المعلومات التي اشارت الى سقوط قتلى وجرحى على السفن التي تحمل المساعدة الى غزة".واضاف "ادين اعمال العنف هذه ومن المهم اجراء تحقيق كامل" في الهجوم.

من جانبها، طلبت منظمة العفو الدولية من اسرائيل فتح "تحقيق مستقل يتمتع بمصداقية" حول الهجوم الاسرائيلي على اسطول المساعدات الانسانية الذي كان متجها الى غزة وطالبت برفع الحصار المفروض على القطاع.

يأتي هذا فيما يعقد سفراء الدول الـ27 الاعضاء في الاتحاد الاوروبي اجتماعا استثنائيا في بروكسل اثر مهاجمة الجيش الاسرائيلي اسطول المساعدة الدولية الذي كان متوجها الى قطاع غزة.

وقال الناطق باسم الهيئة التنفيذية في الاتحاد جون كلانسي ان سفراء الاتحاد الاوروبي نظموا اجتماعا خاصا في بروكسل.واضاف ان رؤساء بعثات الدول الاعضاء في بروكسل يواصلون النقاش مع السلطات الاسرائيلية.

في هذه الاثناء، أعلن اتحاد الجاليات الفلسطينية بالتضامن مع منظمات إنسانية وأعضاء من حزب اليسار الألمانى عن مظاهره ضخمه الاثنين أمام السفارة الإسرائيلية فى برلين.

وطالب الاتحاد- فى بيان له الاثنين- الحكومة الألمانية بالضغط على إسرائيل لإيقاف الحرب التدميرية التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي الإرهابي بالحصار والتجويع ضد أبناء شعبنا في قطاع غزة.

استدعاء سفراء إسرائيل بالخارج

استدعت إسبانيا التي تتولى حاليا الرئاسة الدورية للاتحاد الاوروبي السفير الاسرائيلي لطلب توضيحات بعد الهجوم الاسرائيلي الاثنين على اسطول الحرية المتوجه الى غزة، وفق ما اعلنت وزارة الخارجية الاسبانية.

كما
استدعت السويد السفير الاسرائيلي في ستوكهولم لابلاغه الرفض التام للهجوم الاسرائيلي على اسطول الحرية الذي كان يحاول كسر الحصار عن قطاع غزة.وصفت هذا الهجوم بانه "غير مقبول بتاتا".
يأتي هذا فيما طلب الاتحاد الاوروبي من السلطات الاسرائيلية اجراء "تحقيق كامل" في ظروف الهجوم الذي شنه الجيش الاسرائيلي على اسطول الحرية الذي ينقل ناشطين مؤيدين للفلسطينيين ومساعدات الى قطاع غزة، على ما افاد متحدث
باسم الممثلة العليا للسياسة الخارجية الاوروبية كاثرين آشتون.

وفي اول رد فعل رسمي اسرائيلي اعرب وزير الصناعة والتجارة الاسرائيلي بنيامين بن اليعازر الاثنين عن "اسفه لكل القتلى" الذين سقطوا حين هاجمت قوات اسرائيلية
سفن القافلة التي تنقل ناشطين مؤيدين للفلسطينيين الى غزة ومساعدات الى سكان القطاع في تصريح لاذاعة الجيش الاسرائيلي.
وقال بن اليعازر الموجود في قطر لحضور اجتماع للمنتدى الاقتصادي العالمي "ان الصور ليست مستحبة, ولا يسعني سوى التعبير عن اسفي لكل القتلى" الذين سقطوا.

واضاف "كانوا ينتظرون جنودنا بالسواطير والسكاكين وعلاوة على ذلك حين يحاول احد ما سلب سلاحك منك عندها نبدأ في فقدان السيطرة على الوضع هكذا يبدأ الحادث ولا ندري كيف ينتهي".

وقال "اعلم ان هذه المسألة ستتحول الى قضية ضخمة وآمل ان يكون رد فعل عرب اسرائيل عليها منطقيا" في اشارة الى احتمال تظاهر اقلية عرب اسرائيل البالغ عدد افرادها 2,1 مليون نسمة.
واكد "لم تكن لدينا اي نية في اطلاق النارلكن حصل استفزاز هائل". وتحمل سفن (أسطول
الحرية) وعددها ستة نحو سبعمائة متضامن من أربعين دولة كما تحمل آلاف الأطنان من المساعدات الإنسانية والمستلزمات الضرورية ومواد البناء وكميات من الأدوية.

المصدر : ايجى نيوز

************ ********* ********* **

From: Amal
Subject: Re: [Elabgy Lovers] البحرية الاسرائيلية تعترض سفن المساعدات الانسانية المتجهة الى غزة


الإعلام الإسرائيلي يقر بالفشل


أجمعت الصحف الإسرائيلية الصادرة اليوم على انتقاد ما اعتبرته فشلا ذريعا في التعامل مع أسطول
الحرية لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة، وطالبت وزير الدفاع إيهود باراك بالاستقالة فورا، ودعا بعضها إلى إنهاء حصار غزة تفاديا لتكرار الفشل.
وتنوعت عناوين الصحف الإسرائيلية المعبرة عن حالة الفشل تلك بين الورطة، والكمين، والنحس ، ووصمة العار، وأين العقل? والأغبياء. واعتبرت يوم أمس أحد الأيام الأقسى لحكومة بنيامين نتنلا يجوز تبادل الايميلات منذ أن تشكلت.
وفي رأي صحيفة هآرتس فإن هناك فشلا استخباريا أتبعه فشل عملياتي قاد إلى فشل سياسي وإن الأمر أصبح خطوة مركبة لم يعتد عليها مقاتلو الوحدة البحرية الإسرائيلية.
وقالت صحيفة "معاريف" إن العملية البحرية، فجر يوم الاثنين،
أمام شواطئ غزة، كانت سخافة مطلقة، وخليطا من الإخفاقات التي ولدت حفلة مخجلة.
وذكرت هآرتس أن بيان استقالة سريعا لباراك سيسمح بتخفيض مستوى لهيب الغضب ضد إسرائيل، وقالت والتفسير الأكثر إقناعا سيكون اعتراف وزير الدفاع بأن هذه العملية فشلت. فشل الوزير وفشل رئيس جهاز الأمن، ولم يعد هناك حاجة لتشكيل لجنة تحقيق رسمية لتحديد المسؤولية.


المنتصر والمهزوم

صحف إسرائيل تدعو إلى استقالة إيهود باراك (رويترز)
وفي محاولة حصر عناصر الفشل وتحديد الفائز والمنتصر قالت هآرتس وصحيفة يديعوت أحرونوت إن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) حققت نصرا هائلا من دون أن تطلق صاروخا واحدا.
في المقابل فشلت حكومة نتنلا يجوز تبادل الايميلات فشلا مطلقا، والمسألة ليست "من ينتصر في هذه المواجهة، بل من سيحظى بالنقاط أمام الرأي العام، بالشرعية وبالتفهم".
وأشارت الصحيفتان إلى أن هذا الفشل سيلقي بآثاره السلبية على العلاقات مع تركيا ومحادثات التقارب مع
الفلسطينيين، ورجحت يديعوت أحرونونت بأن دولا أوروبية والولايات المتحدة لن تتمكن من الاكتفاء بتوبيخ إسرائيل.
وذكرت أن مصر تخضع من جديد لضغط هائل لفتح معبر رفح، كما أشارت إلى المظاهرات الاحتجاجية التي عمت مناطق كثيرة من العالم إلى جانب الوسط العربي في إسرائيل، واجتماع مجلس الأمن الطارئ بشأن الأزمة.

عقاب
وأضافت أن العملية أظهرت إسرائيل أيضا جديرة بأن تعاقب وجديرة بأن يفرض عليها عقاب جماعي، وضربها، إن لم يكن على الرأس فعلى الأقل في الجيب، بمقاطعة اقتصادية وتجارية.
وأضافت صحيفة معاريف إلى ذلك أن الردع الإسرائيلي تلقى ضربة شديدة. الصورة الإسرائيلية تلقت ضربة
قاضية. وكل هذا حصل في عمق المياه الدولية وجعل إسرائيل دولة قراصنة.
************ ********* ********* **

From: "holy_quraan_ light"
Date: Tue Jun 1, 2010 2:13 am
Subject: Re: [Elabgy Lovers]
البحرية الاسرائيلية تعترض سفن المساعدات الانسانية المتجهة الى غزة

بيان من علماء الأمة حول مجزرة قافلة الحرية

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله ناصر المؤمنين، ومذل المتكبرين، وقاهر الجبارين، وصلى الله وسلم وبارك على إمام الهداة المصلحين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. وبعد؛



فإن العلماء المُوقِّعين على هذا البيان قد هالهم ما فعلت العصابات الصهيونية الآثمة بالأبطال الكرام الذين تنادوا من مختلف دول العالم لكسر الحصار الظالم على قطاع غزة، وقد تابع علماء
الأمة مع جمهور أمتنا ببالغ الألم هذه الجريمة الصهيونية، التي قادها جيش الاحتلال الإجرامي الصهيوني، والتي أدَّت إلى استشهاد وجرح العشرات من المناضلين الكرماء.

كما تابع العلماء بعظيم التقدير والاحترام التحديَ العظيمَ والتصديَ البطوليَّ من الأبطال المتضامنين بصدورهم العارية
للهجوم الصهيوني الغادر، وإذ يحفظُ العلماءُ أسمى آيات التقدير للشهداء وللجرحى الذين سالت دماؤهم؛ دفاعًا عن المظلومين المحاصرين في غزة، وللأسرى الأبطال الذين أصروا على نصرة المظلوم رغم كل التهديدات الصهيونية الفجة؛ وإذ يطالب العلماء بالتحرك العربي والإسلامي والدولي الفوري لاستخلاص الأسرى بأسرع ما يمكن؛ فإنهم يتوجهون بالبيان التالي إلى الأمة حكامًا ومحكومين؛ ليقوم الجميع بدوره في حماية هؤلاء الأسرى لدى الصهاينة، وحماية إخواننا الفلسطينيين، ونصرة المجاهدين على ثرى فلسطين المباركة:

أولاً: يدعو العلماء حكام الأمة العربية والإسلامية للتخلي عن مواقفهم السلبية- التي صارت أقرب إلى التواطؤ مع العدو الصهيوني- إزاء هذه المحاولات الصهيونية المتكررة، والدعوة العاجلة لمؤتمر عربي إسلامي يحدِّد الخطوات الواجب اتباعها سياسيًّا واقتصاديًّا وإعلاميًّا وعسكريًّا لردع العدو الصهيوني عن التمادي في
عدوانه، وأول ما يجب فعله: سحبُ المبادرة العربية للسلام تمامًا، والتوقفُ الكامل عن ممارسة أي شكل من أشكال التطبيع الظاهر أو المستتر مع العدو الصهيوني، وتوظيفُ الإمكانات العربية والإسلامية، واستثمارُ العلاقات مع دول العالم المختلفة للضغط على الكيان الغاصب، ونصرة قضية الأقصى وفلسطين، ودعمُ جهادِ المقاومةِ الفلسطينيةِ ماديًّا ومعنويًّا وإعلاميًّا، وتثبيتُ قوّتِها، وتسهيل التواصل الرسمي والشعبي معها؛ حتى لا تظلَّ وحيدةً في ميْدانِ المعركة، وخصوصًا بعد الإنجازات الرائعة التي حققتها في السنوات الأخيرة.

كما يدعو العلماء كافة الدول العربية والإسلامية إلى تفعيل
قرارات الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي بكسر الحصار المفروض على غزة، والمبادرة العاجلة بإيصال كافة الأموال التي تعهَّدت بها الدول العربية من أجل إعمار غزة إلى القطاع في أسرع وقت ممكن؛ ليكون ذلك أحد الردود العملية على هذا العمل الصهيوني المجرم.

ثانيًا: يدعو العلماءُ الفصائلَ الفلسطينية إلى سرعة التصالح والتوحد وترك المناكفة السياسية والحزبية، والتوحد في خندق المقاومة لمواجهة العدو الحقيقي، ويدعو العلماءُ السلطةَ الفلسطينيةَ إلى التوقف الكامل عن ملاحقة المجاهدين، وإعلان التوقف الفوري والنهائي عن المفاوضات المباشرة وغير المباشرة، وإلغاء اللقاءات العبثية مع قادة الكيان الغاصب؛ لما توفره من غطاء أخلاقي وقانوني للممارسات الظالمة لهذا
الكيان.

ثالثًا: يدعو العلماء كافة المثقفين في الأمة إلى العمل على دعْمِ ونشرِ القضيةِ، وفضحِ المخططاتِ الصهيونيةِ، من خلال الفن،
والأدبِ، ومناهجِ التعليمِ، ووسائلِ الإعلامِ، والمنابر الدينية والثقافية، والمؤتمرات والندوات وحلقات النقاش العلمية؛ لتأكيدِ هُوِيَّةِ وعروبةِ وإسلاميةِ القدس، وكذلك إلى العمل على استقطابِ الرأيِ العامِ الغربيِّ والعالميِّ لنُصرةِ الحقِّ الفلسطينيِّ العربيِّ الإسلاميِّ، من خلالِ حملات إعلامية وقانونية، ونشرِ دراسات علمية وتاريخية حقيقية، بمختلف اللغات الحية، وعبر كلِّ وسائلِ الإعلامِ وصناعةِ الرأيِ العامِ المؤثرة، تقوم بها لجانٌ متخصصةٌ يتوفر فيها الإخلاصُ للقضية، ويتوفر لها الدعمُ الماليُّ المناسبُ رسميًّا
وشعبيًّا؛ حتى تتمكنَ من إحداثِ التأثير المطلوب.

رابعًا: يدعو العلماء كافة الهيئات والمنظمات الحقوقية ومنظمات المجتمع المدني في
الدول العربية والإسلامية وكافة دول العالم إلى التحرك العاجل لمواجهة هذا الإجرام الصهيوني على كافة الأصعدة على المستوى الشعبي، وعلى المستوى القانوني لملاحقة مجرمي الحرب الصهاينة، ورفع الدعاوى أمام كل المحاكم الأوروبية والدولية على قادة هذا الكيان الآثم، حتى لا ينجو المجرم من الحساب والمعاقبة.

خامسًا: يدعو العلماء إخوانهم الدعاة والعلماء في المجامعِ والهيئات العلميَّةِ والفقهيَّةِ؛ للقيام بدورهم في إحياءِ الروحِ الإسلاميَّةِ في الأمَّةِ، وإصدار الفتاوَى الشرعيةِ التي تُلْزِمُ الأمة حكامًا ومحكومين بالعملِ لاستنقاذِ فلسطين والمسجد الأقصى؛ باعتبارِ ذلك واجبًا دينيًّا ومسئوليةً شرعيةً وأخلاقيةً، لا مجال للتردد في تحمُّلها بحقِّها، كما يدعون
الخطباءَ في كل الأنحاء إلى التذكير المستمر بتاريخ الصراع الإسلامي الصهيوني في فلسطين، ودور المسلمين في حماية الأقصى.

سادسًا:
يدعو العلماء سائر أفراد الأمة إلى تحقيق مشروعِ صندوقِ فلسطين والأقصى وتفعيله؛ بحيث يكون حكوميًّا وأهليًّا، فرديًّا وجماعيًّا، تُسْهِمُ فيه المؤسساتُ والأفرادُ، وتتبنَّاه جميعُ الهيئاتِ والأُسَر في الأمة، كما يدعو العلماء كافة الشعوب العربية والإسلامية إلى تفعيل المقاطعة لبضائع الأعداء، وإلى التوجه المخلص لله تعالى بالدعاء عقب الصلوات، وفي الأسحار؛ حتى ينزل الله نصره على المرابطين المجاهدين، ويرد كيد الصهاينة المعتدين.

وأخيرًا.. لا بدَّ أن يعلمَ الجميعُ أن الموقف الإيجابي في مواجهة الاحتلال الصهيوني وجرائمه هو معيارُ الشرعيةِ الحقيقيةِ للنظامِ السياسيِّ العربيِّ والإسلامي، وأن التَخَلِّيَ عن ذلك يُسْقط الشرعية عن كل نظامٍ ينفض يده من هذه
المسئولية.

والله أكبر والنصر للإسلام والمسلمين.

المُوقِّعون على البيان:

1- أ. د. عبد الرحمن البر- أستاذ الحديث وعلومه بجامعة الأزهر وعضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين

2- الشيخ محمد عبد الله الخطيب- من علماء الأزهر الشريف

3- أ. د. عبد الحي الفرماوي- أستاذ التفسير وعلوم القرآن بجامعة الأزهر الشريف

4- الشيخ عبد الخالق الشريف- من علماء الأزهر وعضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

5- د. أحمد عبد الخالق- محاضر بالجامعة الإسلامية الأمريكية العالمية

6- الشيخ سيد عسكر - من علماء الأزهر الشريف ونائب في مجلس الشعب المصري

7- البرفيسور الحبر يوسف نور الدايم- المراقب العام للإخوان المسلمين بالسودان

8- الشيخ عبد الحي يوسف- أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الخرطوم

9- الدكتور عبد الستار فتح الله- أستاذ التفسير وعلوم القرآن بجامعة الأزهر

10- د. يحيى إسماعيل أحمد- أستاذ الحديث وعلومه بجامعة الأزهر

11- د. عطية فياض- أستاذ الفقه المقارن بكلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر

12- د. صلاح الدين سلطان- أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة القاهرة

13- د. مسعود صبري إبراهيم- عضو اتحاد علماء المسلمين

14- وصفي عاشور أبو زيد- عضو اتحاد علماء المسلمين

15- د. عطية فتحي الويشي- أكاديمي في التاريخ والحضارة الإسلامية

16- هشام محمود غنيم- عضو اتحاد علماء المسلمين

17- رضا محمد كركور- إمام وخطيب وداعية إسلامي

18- الشيخ حجازي ثريا- من علماء الأزهر وعضو اتحاد علماء المسلمين

19- الشيخ السيد محمد مدبولي- مدير الإرشاد الديني بأوقاف الإسماعيلية

20- الشيخ نبيل منصور محمد- موجه وعظ وإرشاد بالأوقاف

21- الشيخ أحمد حسنين- باحث شرعي

22- د. أحمد العسال- مستشار الجامعة الإسلامية العالمية- باكستان

23- الدكتور رجب أبو مليح- دكتوراه في الشريعة الإسلامية

24- الشيخ أحمد المحلاوي- من علماء الأزهر الشريف

25- الدكتور أحمد الجداوي- أستاذ الحديث بجامعة الأزهر الشريف

26- الشيخ نبيل منصور- عضو لجنة الفتوى بالإسكندرية والبحيرة

27- سعيد محمود تعيلب خالد الديب- إمام وخطيب بالأوقاف- مصر

28- صفوت حجازي- داعية إسلامي- مصر.

29- د. محمد موسى الشريف- السعودية

30- الشيخ سالم الشيخي- ليبيا.

31- الشيخ محمد الأمين- البحرين.

32- الشيخ أكرم كساب- مصر.

33- د. حمدي أرسلان- تركيا.

34- د. خالد حنفي- مصر.

35- د. سعيد الغامدي- السعودية.

36- د. عبد الغني التميمي- فلسطين.

37- الشيخ محمد الحسن بن الددو- موريتانيا.

38- د. أحمد أبو بكر جومي- نيجيريا.

39- د. عبد الحي يوسف- السودان.

40- د. عبد
الوهاب الديلمي- اليمن.

41- د. عمر عبد العزيز-
مصر.

42- الشيخ خالد سيف الله الرحماني-
الهند.

43- الشيخ أمين العثماني- الهند.

44- د. محمد عبد المقصود- مصر.

45- د. علي الصلابي- ليبيا.

46- د. أحمد الريسوني- المغرب.

47- د. ماجد درويش- لبنان.

48- د. علي السالوس- قطر.

49- د. عبد الجليل الفهداوي- العراق.

50- الشيخ سالم أبو الفتوح- مصر.

51- الشيخ أحمد هليل- مصر.

52- د. جاسم المهلهل الياسين- الكويت.

53- الشيخ أسامة أبو بكر- الأردن.

54- د. أحمد حوا- سوريا/ الأردن.

55- د. عمر سليمان الأشقر- الأردن.

56- الشيخ عبد الرقيب عباد- اليمن.

57- د. علي أبو الحسن، رئيس لجنة الفتوى السابق بالأزهر الشريف.

58- الشيخ رجب زكي- المملكة المتحدة.

59- الشيخ خالد الشنو- البحرين.

60- الشيخ جلال الشرقي- البحرين.

61- د. محمد صالح الشيب- قطر.

62- د. علاء سعيد- إسبانيا.

63- د. ياسين مخدوم- السعودية.

64- د. خليفة بن جاسم الكواري- قطر.

65- الشيخ سليمان الأهدل- اليمن.

66- د. سالم
طعمة الشمري- الكويت.

67- د. أحمد طه ريان- أستاذ الشريعة
الإسلامية بالأزهر الشريف- مصر.

68- د. محمد رأفت عثمان-
أستاذ الشريعة الإسلامية بالأزهر.

69– د. نصر فريد واصل،
مفتي الديار المصرية الأسبق- مصر.

70- د. حسن عبيدو-
مصر.

71- د. إسماعيل رضوان- فلسطين.

72- د. مروان أبو راس- فلسطين.

73- د. جميل بن حبيب اللويحق- السعودية.

74- د. محمد يسري- مصر.

75- د. خليل إبراهيم قوتلاى- تركيا.

76- الشيخ: نور الدين حلمي ييلديز- تركيا.

77- د. محمود مصطفى عبود هرموش- لبنان.

78- الشيخ أحمد عمر العمري- لبنان.

79- الشيخ. مصطفى علوش- لبنان.

80- د. يوسف الجاجية- لبنان.

81- الشيخ محمد طقوش- لبنان.

81- د. محمد أحمد عبد المجيد سليمان- الأردن.

82- د. محمد بولوز- المغرب.

83- د. عبد الله سمك- أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر.

84- د. عبد الفتاح الفريسي- المغرب.

85- د. مسعود صبري- مصر.

86- د. محمد داود- مصر.

87- د. زغلول النجار- مصر.

88- الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل- داعية مصري.

89- الشيخ أشرف الفيل- داعية مصري.

90- د. خالد فهمي- الأستاذ بكلية الآداب جامعة المنوفية

ملحوظة وصل عدد الموقعين حتى الان 108 عالم، بحسب الدكتور صفوت حجازى

************ ********* ********* **


From: مهند
Date: Mon, 31 May 2010 06:58:28 +0300
Subject: Re: [Elabgy Lovers] البحرية الاسرائيلية تعترض سفن المساعدات الانسانية
المتجهة الى غزة


البحرية الاسرائيلية تعترض سفن
المساعدات الانسانية المتجهة الى غزة

نقلاُ عن موقع إذاعة BBC


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] co.uk/arabic/ middleeast/ 2010/05/100529_ gaza_flotilla_ tc2.shtml

يمكن التنشغيل باستخدام برنامج "ريال بلاير"، او
"ويندوز ميديا بلاير

افاد مراسلنا في قطاع غزة ان الزوارق الحربية الإسرائيلية تعترض طريق السفن المساعدات الانسانية المتجهة الى قطاع غزة في المياه الدولية وتنادي عليهم بمكبرات الصوت.

كما اكد مصدر إعلامي في هيئة الاغاثة الانسانية التركية أن قوات البحرية الاسرائيلية بدأت تضايق القافلة البحرية التي بدأت تتجه نحو سواحل غزة في محاولة لكسر الحصار المفروض على المدينة.

ولم يوضح المصدر نوع تلك المضايقات غير أن إسرائيل بدأت التحرك على بعد نحو سبعين ميلا بحريا من سواحل غزة.

وكانت القافلة التي تضم ست سفن وتحمل 600 متطوع قد غادرت الموانىء القبرصية بعد ظهر الاحد ومن المقرر ان تصل الى ميناء غزة ظهيرة الإثنين.

استعدادات

وتتواصل الاستعدادات في قطاع غزة لاستقبال القافلة التي تسعى لكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع.

وكانت اسرائيل قد حذرت من أنها ستستخدم القوة لاعتراض القافلة وترحيل الناشطين الموجودين على متنها، وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي مارك رجيف إن الناشطين رفضوا عرضاً إسرائيلياً بنقل المساعدات إلى غزة.

وعلم مراسل بي بي سي أن إسرائيل اتصلت لأول مرة منذ دقائق بالأسطول وأبلغت القائمين عليه بأنهم سيواجهون مشكلة لو أصروا على مواصلة الرحلة إلى غزة.

وقال رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار جمال الخضري "كان من المفترض ان تصل ثماني سفن ولكن بعد تعطل سفينتين من المقرر ان تصل ست منها فقط".

وتمكن عدد من البرلمانيين الاوربيين من الالتحاق بالقافلة، بعد ان كانت السلطات القبرصية قد منعت التحاقهم بالقافلة عبر موانئها.

واوضح الخضري ان "مئة قارب فلسطيني سينطلق .. من ميناء غزة الى عرض البحر لاستقبال أسطول الحرية في عرض البحر".

لدينا كل العزم والارادة السياسية لمنع هذا التحرش ضدنا .. اعتقد اننا مستعدون مهما كان الثمن لمنع هذا التحرش

افيجدور ليبرمان وزير الخارجية الاسرائيلي

وبدوره طالب اسماعيل هنية رئيس الحكومة المقالة والقيادي في حركة حماس السبت المجتمع الدولي بمساندة السفن المتجهة الى غزة.

وقال هنية في كلمة
خلال حفل افتتاح مرفأ الصيادين في غزة بعد تجهيزه لاستقبال السفن "نطالب اليوم المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية واحرار العالم ان يقفوا الى جانب القافلة وان يتصدوا لعربدة الاحتلال في البحر وان يقفوا مع اهل غزة".

واضاف هنية
"الحصار سوف يكسر إن وصلت هذه القافلة الى غزة، إن وصلت القافلة فسيكون ذلك نصرا لغزة ومن في القافلة"، وتابع "ان تعرض لها الصهاينة ومارسوا الارهاب فهو نصر لغزة والقافلة لانها الفضيحة السياسية والاعلامية الدولية وستحرك من جديد قوافل اخرى لكسر الحصار".

"ضبط النفس"


غادرت السفن المياه الاقليمية القبرصية صباح الاحد

وكانت الامم المتحدة قد دعت الى ضبط النفس بعد ان هددت اسرائيل باعتراض السفن، اذ قال الجيش الاسرائيلي ان سفنا حربية اسرائيلية قد تحركت الى عرض البحر لاعتراض القافلة.

وقال وزير الخارجية الاسرائيلي افيجدور ليبرمان ان بلاده قد استعدت لايقاف قافلة السفن "مهما كان الثمن" ووصف القافلة نوع من "التحرش" داعيا المجتمع الدولي الى تفهم اجراءات اسرائيل الصارمة.

واضاف: "لدينا كل العزم والارادة السياسية لمنع هذا التحرش ضدنا، اعتقد اننا مستعدون مهما كان الثمن لمنع هذا التحرش".

وقالت اسرائيل انها ستجبر السفن على التوجه الى الموانىء الاسرائيلية وتخيير الناشطين الموجودين
على متنها بين المغادرة او السجن وسيقومون بعد الفحص الامني لحمولة السفن بنقلها الى غزة عبر الامم المتحدة.

القانون الدولي

وقال مسؤول في الحكومة القبرصية ان الحكومة لم تتلق اي طلب رسمي من السلطة الفلسطينية للحصول على مساعدات انسانية.


هنية:الحصار سوف يكسر ان وصلت هذه القافلة الى غزة

ونفت وزيرة الاتصالات القبرصية ايراتو كوزاكو-ماركولليس ان تكون الحكومة اتخذت قرارها بمنع "اسطول الحرية" من الابحار من قبرص بسبب ضغوط من اسرائيل واضافت "لقد
كان قرارا اتخذته جمهورية قبرص من تلقاء نفسها".

وفي وقت سابق ابلغت اسرائيل سفراء كل من قبرص وتركيا واليونان وايرلندا- وهي الدول التي ابحرت منها السفن-- انها "اصدرت مذكرات تمنع دخول السفن الى غزة" وان تلك السفن تنتهك القانون
الدولي.

الا ان حركة "غزة الحرة" التي تنظم تلك الحملة نفت ذلك وجاء في بيان لها ان "اسرائيل تزعم اننا ننتهك القانون الدولي بالابحار بسفن غير مسلحة تحمل المساعدات الانسانية لاشخاص في حاجة ماسة اليها".

وهذه هي المرة التاسعة التي تنظم فيها حركة "غزة الحرة" المنظمة المؤيدة للفلسطينيين ارسال سفن محملة بالتجهيزات والمساعدات الى غزة وقد نجحوا في ايصالها خمس مرات، فيما فشلوا في الوصول الى القطاع ثلاث مرات منذ اول رحلة قاموا بها في اب/اغسطس 2008 اذ منعت
اسرائيل وصول اي سفن اخرى منذ هجومها العسكري على غزة الذي انتهى في يناير 2009.

************ ********* ***


مفاجاة الي كل مسلم ومسيحي ويهودي 1 Surprise To every Muslim and a Christian and a Jew 1



مفاجاة الي كل مسلم ومسيحي ويهودي 2 Surprise To every Muslim and a Christian and a Jew 2



مؤثرة قصة اسلام هذا القس الانجليزى ويتميز بخفة الظل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AHmED FaTHY
مـجلــــــس الادارة
مـجلــــــس الادارة
AHmED FaTHY

استدعاء سفراء إسرائيل في عدد من الدول Pi-ca-22
استدعاء سفراء إسرائيل في عدد من الدول Egypt10
استدعاء سفراء إسرائيل في عدد من الدول Counse10

استدعاء سفراء إسرائيل في عدد من الدول Empty
مُساهمةموضوع: رد: استدعاء سفراء إسرائيل في عدد من الدول   استدعاء سفراء إسرائيل في عدد من الدول Emptyالخميس 3 يونيو 2010 - 4:34

استدعاء سفراء إسرائيل في عدد من الدول Get-2-2009-al7nan.com5q4t7p24


استدعاء سفراء إسرائيل في عدد من الدول Yhn74910
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://resala.forummaroc.net
Glory Maker
مشــــرف
مشــــرف
Glory Maker

استدعاء سفراء إسرائيل في عدد من الدول Pi-ca-18
استدعاء سفراء إسرائيل في عدد من الدول 610
استدعاء سفراء إسرائيل في عدد من الدول Collec10

استدعاء سفراء إسرائيل في عدد من الدول Empty
مُساهمةموضوع: رد: استدعاء سفراء إسرائيل في عدد من الدول   استدعاء سفراء إسرائيل في عدد من الدول Emptyالأحد 27 يونيو 2010 - 18:57

استدعاء سفراء إسرائيل في عدد من الدول Rmjsi1


اللهم أن كان لي رزق في السماء فأنزله
وإن كان لي رزق في الأرض فأخرجه
وإن
كان معسراً فيسره وأن كان بعيداً فقربه




"من بعض مواضيعي بالمنتدى ":
 
[/SPOILER]



استدعاء سفراء إسرائيل في عدد من الدول 8ychlu

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/#/profile.php?ref=profile&am
 
استدعاء سفراء إسرائيل في عدد من الدول
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتــــديات الأخبـــــار والقضــايـا الـساخنه :: منتـــــدى الأخبـــــار العــــــالمية-
انتقل الى:  
تسجيل سريع
التسجيل السريع

الاجزاء المشار اليها بـ * مطلوبة الا اذا ذكر غير ذلك
اسم مشترك : *
عنوان البريد الالكتروني : *
كلمة السر : *
تأكيد كلمة السر : *

.