معجزة من العسل          Miracle of honey 20ibghhh2f


مرحبا يازائر ندعوك للمشاركة معنا... عدد مساهمات منتدانا .. 8833
 
التسجيلالرئيسيةبحـثدخول
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...أهلا وسهلا بك في منتديات رسالـــة يسعدنا وجودك معنا ويشرفنا انضمامك لنا يرجى التكريم بتسجيلك لتتمكن بالمشاركة معنا لو وجدت مشكلة في التسجيل : فسجل من هنـــــــــا
انتظرونا قريبا جدا فى اضخم التجديدات الدورية لمنتديات رسالة فقط قريبا جدا باذن الله

شاطر
 

 معجزة من العسل Miracle of honey

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AHmED FaTHY
مـجلــــــس الادارة
مـجلــــــس الادارة
AHmED FaTHY

معجزة من العسل          Miracle of honey Pi-ca-22
معجزة من العسل          Miracle of honey Egypt10
معجزة من العسل          Miracle of honey Counse10

معجزة من العسل          Miracle of honey Empty
مُساهمةموضوع: معجزة من العسل Miracle of honey   معجزة من العسل          Miracle of honey Emptyالإثنين 25 يناير 2010 - 10:41



معجزة من العسل : مقتطفات من :

تأملات في معجزة طبية من القرآن الكريم للدكتور شريف كف الغزال
(أيلول / سبتمبر 2004)

http://www.islamicmedicine.org/medmiraclesofquran/medmiracleseng.htm # الشفاء




يقول الله عز وجل ؛

"ربك إلى النحل كشف :" بناء مساكن في الجبال والأشجار ، وكذلك في الهياكل التي تساهم في بناء مصنع الرجال. ثم تأكل من كل نوع من الفاكهة والسفر المسارات ربك ، التي بذلت من السهل عليك أن تتبع. "يأتي من داخلها شراب مختلف الألوان ، والتي تحتوي على شفاء للناس ، وهناك بالتأكيد الدخول في أن للناس الذي يعكس "(16 : 68)


(وأوحى ربك إلى النحل أن اتخذي من الجبال بيوتا ومن الشجر ، يعرشون ومما ، ثم كلي من كل الثمرات فاسلكي سبل ربك ذللا ، يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس ، إن في ذلك لآية لقوم يتفكرون) النحل 68

على الرغم من أن العسل هو واحد من أهم المنتجات من النحل ، إلا أنها ليست هي المنتج الوحيد. شمع العسل ، دنج ، رحيق ، سمية النحلة هي الحالات في نقطة من المنتجات الأخرى التي أثبت العلم التجريبي أن يكون من فوائد طبية.

العسل يحتوي أكثر من 80 مواد من السكر والفيتامينات والمواد 15 من السكريات ، وخاصة الفركتوز والجلوكوز والمعادن والأحماض الأمينية وحوالي 5 ٪ من المواد غير السرية.

"تحتوي على شفاء للناس" هو الآية صريحة تشير إلى أن العسل هو العلاج ، فضلا عن المواد الغذائية.

فوائد العسل :

تخفيف التهاب القرنية اذا استخدمت محليا على العين.

مضاد حيوي إذا ما استخدمت محليا في الموقع من الجروح والحروق ، وأنها تستخدم لشفاء الجروح :

-- عندما تستخدم في علاج الجروح ، وذلك بفضل قدرتها على امتصاص الرطوبة من الجو ، والعسل يسهل عملية الشفاء ويمنع تندب. وذلك لأن العسل يحفز نمو الخلايا الظهارية التي تشكل الجلد الجديد تغطية ما ينوف على التئام الجرح. في هذه الطريقة ، حتى في حالة الجروح الكبيرة والعسل يمكن أن يزيل الحاجة لزراعة الأنسجة.

-- العسل يحفز على إعادة نمو أنسجة المشاركة في عملية الشفاء. انها تحفز على تكوين الشعيرات الدموية الجديدة ونمو الخلايا الليفية أن يحل محل النسيج الضام من الطبقة العميقة من الجلد ، وإنتاج ألياف الكولاجين التي تعطي قوة للإصلاح.

-- العسل ومضاد للالتهابات العمل ، مما يقلل من تورم حول الجرح. هذا يحسن الدورة الدموية ، وبالتالي يسرع عملية الشفاء. كما أنه يقلل الألم.

-- العسل لا عصا لأنسجة الجرح الكامنة ، لذلك ليس هناك بعيدا عن تمزق الأنسجة التي شكلت حديثا ، وليس الألم ، وعندما يتم تغيير الضمادات.

، وبفضل خاصية مضادات الميكروبات المذكورة آنفا ، والعسل يوفر حاجزا واقيا للحيلولة دون الإصابة بجروح. كما أنه يزيل بسرعة القائمة من أي عدوى الجروح. انها فعالة تماما ، حتى مع مضادات الحيوية سلالات مقاومة للبكتيريا. خلافا المطهرات والمضادات الحيوية ، وليس هناك اختلال في عملية الشفاء من آثار ضارة على أنسجة الجرح.

-- بعض الدراسات أظهرت أن العسل هو حسن المعاملة ضد البكتيريا وعدوى المستشفيات "جراثيم" (الجرثومة).


كما العسل لا تستوعب البكتيريا ، وهذا جراثيم (بكتيريا وقتل) الممتلكات من العسل يسمى "تأثير التثبيط". هناك أسباب عديدة لهذه الخاصية المضادة للالميكروبية من العسل. بعض الأمثلة على ذلك هي : ارتفاع نسبة السكر مضمون ، التي تحد من كمية المياه التي تحتاج للنمو الكائنات الدقيقة ، وارتفاع الحموضة (انخفاض الرقم الهيدروجيني) وتكوينها مما يحرم البكتيريا من النيتروجين اللازمة للاستنساخ. وجود بيروكسيد الهيدروجين وكذلك المواد المضادة للاكسدة في العسل منع نمو البكتيريا.

مضادات الأكسدة : لكل من يريد ان يعيش حياة أكثر صحة وينبغي أن تستهلك المواد المضادة للاكسدة. تلك هي المكونات الموجودة في الخلايا التي تخلص من تركات الضارة من وظائف الأيض العادية. هذه العناصر تكبح التفاعلات الكيميائية المدمرة التي تتسبب في تلف المواد الغذائية والعديد من الأمراض المزمنة. ويعتقد الباحثون المنتجات الغذائية الغنية بمضادات الأكسدة قد يمنع حدوث مشاكل في القلب والسرطان. مضادات الأكسدة القوية الموجودة في محتوى العسل : Pinocembrin ، pinobaxin ، chrisin وgalagin. Pinocembrin هو مجرد المضادة للأكسدة التي توجد في العسل.

وقال لعلاج قرحة المعدة والإثنى عشر ، والعسل يقلل من افراز حمض الهيدروكلوريك إلى المعدل الطبيعي ، مما يساعد على التئام القرحة والتخفيف من حدة هذه الآلام ذات الصلة ، ونتج عن ذلك من تقليل حالات القيء والمغص. لعلاج لكي يكون فعالا ، ينبغي أن يؤخذ العسل المذاب في الماء الدافئ واحد أو اثنين قبل ساعات من وجبات الطعام.

وقال لعلاج التبول اللاإرادي في سرير. هذا المرض الذي غالبا ما يكون نتيجة لسبب نفسية أو عصبية. لذلك ، إذا كان الطفل يعطى ملعقة صغيرة من العسل قبل النوم ، فإن هذا يكون له أثر إيجابي ، كما هو العسل مهدئ للجهاز العصبي ، مما يساعد في كيس على الاسترخاء والتمدد أثناء النوم. تركيز السكر كما يساعد على امتصاص الماء من جسم الطفل.

انها تؤيد تشكيل الدم : العسل يوفر جزءا هاما من الطاقة التي يحتاجها الجسم لتكوين الدم. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يساعد في تطهير الدم. له بعض الآثار الإيجابية في تنظيم وتسهيل الدورة الدموية. كما أنه يعتبر بمثابة حماية ضد المشاكل الشعرية وتصلب الشرايين.

وقال لعلاج نزلات البرد والانفلونزا والتهاب البلعوم.

والعلاج لحالات التهاب الكبد المزمن ، والعسل يزيد من مخزون الكبد من مادة الجليكوجين عن طريق زيادة الجلوكوز في الدم ، مما يساعد في الكبد لتعمل بشكل صحيح وتخفيف من أعباء أكثر.

وقال لعلاج الأرق ومهدئ للأعصاب ، كما أنه يحتوي على بعض المواد المهدئة والمقويات والصوديوم والبوتاسيوم بمعدل معقول من هذا القبيل.

والعلاج لحالات التسمم الكحولي. العسل هو واحد من العناصر الغذائية الرئيسية المنصوص عليها في المستشفيات والعيادات من مدمني الكحول ، لأنها تحمي الكبد من التسمم الكحولي. سكر الفواكه وفيتامين (ب) المجموعة في العسل يساعد على أكسدة الكحول المتبقية في الجسم.

وكعلاج للسعال.

في مستحضرات التجميل ، وخليط من العسل مع الليمون والجلسرين ويعتبر من أفضل الوصفات الطبية القديمة لعلاج تشقق الجلد وخشونة ، والالتهابات والجروح من الشفاه ضربة الشمس ، والصبغات الجلدية. المراهم والكريمات تحتوي على العديد من العسل كعنصر أساسي لعلاج الأمراض الجلدية.

وهناك علاج لتشنج عضلي من التمارين الرياضية أو تشنجات عضلات الوجه والجفون ، والتي تختفي بعد ملعقة كبيرة من العسل لمدة ثلاثة أيام بعد كل وجبة.

العديد من الأبحاث قد تم القيام به لإلقاء نظرة على فوائد العسل الطبيعي.

أخرجه البخاري ومسلم على سلطة ابو سعيد الخضري أنه جاء رجل إلى النبي محمد (عليه السلام) ، وقال : "يا أخي لديه بعض المشاكل في البطن". النبي قال له : "دعه بالعسل". الرجل عاد الى النبي وقال : "يا رسول الله! واسمحوا لي ان له بالعسل ، ولكنها تسبب له المزيد من الألم. "النبي وقال له ؛" اذهب ودعه بالعسل ". ذهب الرجل واسمحوا شقيقه بالعسل ، ثم عادت مرة أخرى وقال ؛ "يا رسول الله ، فإنه لم يسبب له إلا المزيد من الآلام." ثم قال النبي : "إن الله قد قال الحقيقة ، ولكن لأخيك في البطن وقد صرح كذبة. دعه بالعسل ". حتى انه جعله بالعسل وشفي.

ويمكن بسهولة أن ينظر إليها من هذه المعلومات أن العسل يحتوي كبيرة "الشفاء" خصائص. هذا هو بلا شك واحدة من معجزات الله في القرآن الكريم ، الذي هو تعالى في السلطة ، قد كشف.

نقطة أخرى مثيرة للاهتمام بشأن عسل النحل الإناث ، والله سبحانه وتعالى يقول في القرآن الكريم :
(ربك إلى النحل كشف : "بناء مساكن في الجبال والأشجار ، وكذلك في الهياكل التي تساهم في بناء مصنع الرجال ، ثم تأكل من كل نوع من الفاكهة والسفر المسارات ربك ، التي بذلت من السهل عليك أن اتبع ". يأتي من داخلها شراب مختلف الألوان ، والتي تحتوي على شفاء للناس ، وهناك بالتأكيد الدخول في أن الناس الذين لتعكس) (16:68-69)

(وأوحى ربك إلى النحل أن اتخذي من الجبال بيوتا ومن الشجر ، يعرشون ومما ، ثم كلي من كل الثمرات فاسلكي سبل ربك ذللا ، يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس ، إن في ذلك لآية لقوم يتفكرون) النحل 68

في المستعمرات وعسل النحل ، حيث كل واحدة من العديد من النحل يتم تعيين مهمة محددة ، والاستثناء الوحيد هو الذكور عسل النحل. الذكور لا تساهم في الدفاع عن الخلية أو عن التنظيف ، وجمع الغذاء ، أو جعل العسل والعسل. وظيفة فقط من ذكور النحل في الخلية هو بذر ملكة النحل. بصرف النظر عن الأعضاء التناسلية ، والذكور تقريبا تمتلك أيا من السمات التي يمتلكها النحل الأخرى ، وبالتالي فمن المستحيل عليها أن تفعل أي شيء سوى تلقيح الملكة.

والشغالات تتحمل العبء الكامل للمستعمرة. رغم أنهم هم من الإناث مثل ملكة ، المبايض ليس لديهم النضج. هذا يجعلها عقيمة. لديهم واجبات عديدة منها : تنظيف الخلية ، والحفاظ على اليرقات والشباب ، وتغذية ملكة النحل والذكور ، وإنتاج العسل ، وبناء على قرص العسل وإصلاحه ، تهوية الخلية والحفاظ عليها ، مثل لوازم جمع الرحيق وحبوب اللقاح ، والمياه الراتنج ، وتخزينها في هذه الخلية.

في اللغة العربية ، وهناك اثنان استخدامات مختلفة من الأفعال. عن طريق الاستخدام ، وأنه من الممكن تحديد ما إذا كان هذا الموضوع هو من الإناث أو الذكور. كما واقع الأمر ، فإن الأفعال تترجم إلى الإنكليزية (شددت الكلمات) المستخدمة لنحل العسل التي تستخدم في صيغة الفعل المؤنث في آيات القرآن الكريم.
بناء على هذا ، فإن القرآن الكريم يشير إلى أن عسل النحل التي تعمل في صنع العسل هم من الإناث.

يجب ألا ننسى أنه من المستحيل لهذا الواقع على ما يعرف عن نحل العسل في زمن النبي محمد (عليه السلام). حتى الآن ، وقد أشار الله في هذه الحقيقة ، وتبين لنا بعد معجزة أخرى من القرآن الكريم

وارد النص باللغه الانجليزية



Miracle of honey : excerpt from :

Reflections on the Medical Miracles of the Holy Quran by Dr. Sharif Kaf Al Ghazal
(September 2004)

http://www.islamicmedicine.org/medmiraclesofquran/medmiracleseng.htm#healing




Allah the Almighty says;

"Your Lord revealed to the bees: "Build dwellings in the mountains and the trees, and also in the structures which men erect. Then eat from every kind of fruit and travel the paths of your Lord, which have been made easy for you to follow." From inside them comes a drink of varying colours, containing healing for mankind. There is certainly a Sign in that for people who reflect" (16: 68)


(وأوحى ربك إلى النحل أن اتخذي من الجبال بيوتاً ومن الشجر، ومما يعرشون، ثم كلي من كل الثمرات فاسلكي سبل ربك ذللا ، يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس، إن في ذلك لآية لقوم يتفكرون) النحل 68

Although honey is one of the most important products of the bee, yet it is not the only product. Honey wax, propolis, nectar, bee toxicant are cases in point of other products that proved by experimental science to be of medical benefits.

Honey has more than 80 materials of sugar vitamins and 15 materials of sugars, particularly fructose, glucose, minerals, amino acids and about 5% of unclassified materials.

“containing healing for mankind” is an explicit verse indicating that honey is a treatment as well as a nutrient.

Benefits of honey:

Alleviating inflammation of cornea if used locally on the eye.

An antibiotic if used locally in site of wounds and burns, and it is used for healing of wounds :

- When used in treatment of wounds, thanks to its ability to absorb moisture from the air, honey facilitates healing process and prevents scarring. This is because honey stimulates the growth of epithelial cells that form the new skin cover over a healed wound. In this way, even in case of large wounds, honey may eliminate the need for tissue transplantation.

- Honey stimulates the re-growth of tissue involved in the healing process. It stimulates the formation of new blood capillaries and the growth of fibroblasts that replace the connective tissue of the deeper layer of the skin and produce the collagen fibres that give strength to the repair.

- Honey has an anti-inflammatory action, which reduces the swelling around a wound. This improves circulation and thus hastens the healing process. It also reduces pain.

- Honey does not stick to the underlying wound tissues, so there is no tearing away of newly formed tissue, and no pain, when dressings are changed.

-Thanks to its aforementioned antimicrobial property, honey provides a protective barrier to prevent wounds becoming infected. It also rapidly clears any existing infection from wounds. It is fully effective, even with antibiotic-resistant strains of bacteria. Unlike antiseptics and antibiotics, there is no impairment of the healing process through adverse effects on wound tissues.

- Some studies showed that honey is a good treatment against the hospital infection bacteria "superbugs" (MRSA) .


As honey does not accommodate bacteria, this bactericide (bacteria-killing) property of honey is named "the inhibition effect." There are various reasons of this anti-microbial property of the honey. Some examples are: the high sugar content that limits the amount of water microorganisms need for growth, its high acidity (low pH) and composition which deprive bacteria from nitrogen necessary for reproduction. The existence of hydrogen peroxide as well as antioxidants in the honey prevent bacteria growth.

Antioxidant: Everyone who wants to live a healthier life should consume antioxidants. Those are the components in cells that get rid of harmful byproducts of normal metabolic functions. These elements inhibit destructive chemical reactions that cause spoilage of food and many chronic illnesses. Researchers believe food products rich in antioxidants may prevent heart problems and cancer. Strong antioxidants are present in honey content: Pinocembrin, pinobaxin, chrisin and galagin. Pinocembrin is an antioxidant that merely exists in the honey.

A treatment for gastric and duodenal ulcers, as honey decreases the secretion of hydrochloric acid to a normal rate, thus helping to heal such ulcers and alleviate the related pains and reduce resultant cases of vomiting and colic. For the treatment to be effective, honey should be taken dissolved in warm water one or two hours before meals.

A treatment for involuntary urination at beds. Such a disease that could often be a result of psychic or neurotic cause. So, if the child is given one small spoon of honey before sleeping, this will have a positive effect, as honey is sedative for the nervous system, thus helping the cyst to relax and expand during sleep. Concentrated sugar also helps to absorb water from the child's body.

It supports blood formation: Honey provides an important part of the energy needed by the body for blood formation. In addition, it helps in cleansing the blood. It has some positive effects in regulating and facilitating blood circulation. It also functions as a protection against capillary problems and arteriosclerosis.

A treatment for colds, flu and pharyngitis.

A treatment for cases of chronic hepatitis, as honey increases the liver stock of the glycogen material through the increase of blood glucose, thus helping the liver to function properly and relieve it from more burdens.

A treatment for insomnia and a sedative for nerves, as it contains some sedative and tonic substances as sodium and potassium at a reasonable rate such.

A treatment for alcoholic poisoning. Honey is one of the main nutrients prescribed in hospitals and clinics of alcoholic addicts, as it protects the liver from alcoholic poisoning. Fructose and vitamin B group in the honey helps oxidize the alcohol remaining in the body.

A treatment for cough.

In cosmetics, a mixture of honey with lemon and glycerin is considered of the best old medical prescription for the treatment of skin cracking and roughness, the inflammation and wounds of lips, sun stroke, and dermal pigments. Many ointments and creams contain honey as a main element for the treatment of skin diseases.

A treatment for muscular spasm of sportive exercises or facial spasms and eyelids muscles, which disappear after having one big spoon of honey for three days after each meal.

Many researches have been done to look at the benefits of natural honey .

It was narrated by Al Bukhari and Moslem on the authority of Abu Saeed Al Khudari that A man came to the Prophet Mohammad (PBUH) and said, "My brother has some abdominal trouble." The Prophet said to him "Let him drink honey." The man returned to the prophet and said: “O Messenger of Allah! I let him drink honey, but it caused him more pain.” The prophet said to him; “Go and let him drink honey”. The man went and let his brother drink honey, then returned back and said; “O Messenger of Allah, it did not cause him except more pains.” The Prophet then said, "Allah has said the truth, but your brother's abdomen has told a lie. Let him drink honey." So he made him drink honey and he was cured.

It can easily be seen from this information that honey has great "healing" properties. This is undoubtedly one of the miracles of the Quran Allah, Who is Exalted in Power, has revealed.

Another interesting point regarding the female honey bee , Allah (SWT) says in the holy Quran :
(Your Lord revealed to the bees: "Build dwellings in the mountains and the trees, and also in the structures which men erect. Then eat from every kind of fruit and travel the paths of your Lord, which have been made easy for you to follow." From inside them comes a drink of varying colours, containing healing for mankind. There is certainly a Sign in that for people who reflect ) ( 16:68-69)

(وأوحى ربك إلى النحل أن اتخذي من الجبال بيوتاً ومن الشجر، ومما يعرشون، ثم كلي من كل الثمرات فاسلكي سبل ربك ذللا ، يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس، إن في ذلك لآية لقوم يتفكرون) النحل 68

In the honey bee colonies where each of the many bees is assigned a specific task, the only exception is the male honey bee. The males do not contribute to the defence of the hive or its cleaning, gathering food, or making the honeycomb and honey. The only function of the male bees in the hive is to inseminate the queen bee. Apart from reproductive organs, the males possess almost none of the features possessed by other bees and it is therefore impossible for them to do anything but fertilise the queen.

The worker bees carry the entire load of the colony. Although they are females like the queen, their ovaries have no maturity. This renders them sterile. They have several duties: cleaning the hive, maintaining the larvae and the young, feeding the queen bee and the males, producing honey, constructing the honeycomb and repairing it, ventilating the hive and safeguarding it, gathering supplies like nectar, pollen, water and resin, and storing these in the hive.

In Arabic, there are two different usages of verbs. By means of the usage, it is possible to determine whether the subject is a female or a male. As a matter of fact, the translated verbs into English (underlined words) used for the honey bee are used in the feminine verb format in the Quranic verses.
Based on this, the Quran indicates that the honey bees that work in the making of the honey are females.

We should not forget that it is impossible for this fact to have been known about the honey bees in the time of the Prophet Muhammad (PBUH). Yet, Allah has pointed at this fact and shown us yet another miracle of the Quran



لينك الموضوع على الجروب الرسمى
فى الفيس بوك
https://www.facebook.com/topic.php?topic=12095&post=58865&uid=225663064655#post58865


والله ورسولة اعلم


معجزة من العسل          Miracle of honey Yhn74910
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://resala.forummaroc.net
خادم الإسلام
المشـــرف العـــام
المشـــرف العـــام
خادم الإسلام

معجزة من العسل          Miracle of honey Pi-ca-22
معجزة من العسل          Miracle of honey 125
معجزة من العسل          Miracle of honey 012

معجزة من العسل          Miracle of honey Empty
مُساهمةموضوع: رد: معجزة من العسل Miracle of honey   معجزة من العسل          Miracle of honey Emptyالإثنين 7 يونيو 2010 - 0:16

سبحان الله


مفاجاة الي كل مسلم ومسيحي ويهودي 1 Surprise To every Muslim and a Christian and a Jew 1



مفاجاة الي كل مسلم ومسيحي ويهودي 2 Surprise To every Muslim and a Christian and a Jew 2



مؤثرة قصة اسلام هذا القس الانجليزى ويتميز بخفة الظل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Glory Maker
مشــــرف
مشــــرف
Glory Maker

معجزة من العسل          Miracle of honey Pi-ca-18
معجزة من العسل          Miracle of honey 610
معجزة من العسل          Miracle of honey Collec10

معجزة من العسل          Miracle of honey Empty
مُساهمةموضوع: رد: معجزة من العسل Miracle of honey   معجزة من العسل          Miracle of honey Emptyالثلاثاء 8 يونيو 2010 - 11:28

معجزة من العسل          Miracle of honey Rubh3n


اللهم أن كان لي رزق في السماء فأنزله
وإن كان لي رزق في الأرض فأخرجه
وإن
كان معسراً فيسره وأن كان بعيداً فقربه




"من بعض مواضيعي بالمنتدى ":
 
[/SPOILER]



معجزة من العسل          Miracle of honey 8ychlu

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/#/profile.php?ref=profile&am
أنوار الاسلام
مشــــــرفة
مشــــــرفة
أنوار الاسلام

معجزة من العسل          Miracle of honey Pi-ca-17
معجزة من العسل          Miracle of honey Collec10

معجزة من العسل          Miracle of honey Empty
مُساهمةموضوع: رد: معجزة من العسل Miracle of honey   معجزة من العسل          Miracle of honey Emptyالثلاثاء 8 يونيو 2010 - 18:23

سبحان الله
ربّنا ما خلقت هذاباطلا


معجزة من العسل          Miracle of honey 001V050Kom0
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Fatima El Zahra
مـجلــــــس الادارة
مـجلــــــس الادارة
Fatima El Zahra

معجزة من العسل          Miracle of honey Pi-ca-32
معجزة من العسل          Miracle of honey 012
معجزة من العسل          Miracle of honey Collec10

معجزة من العسل          Miracle of honey Empty
مُساهمةموضوع: رد: معجزة من العسل Miracle of honey   معجزة من العسل          Miracle of honey Emptyالثلاثاء 8 يونيو 2010 - 19:35

yes he is a miracle of God
Honey is primarily composed of 70% fructose and glucose, which are easily assimilated. Its sweetening power is 2 times that of sugar, and it is much less caloric.
[/color]




===============================================



اليونانيون والفرس منذ قرون يستعملون العسل في أدويتهم وان العسل لديهم كمصدر حيوي .
- يعترف علماء اليوم ان العسل له فعالية لجميع الامراض . وفي اسبانيا اصبحوا يستعملونه في مواد التجميل وفي حمام البخار والسونا
سبحان الله العظيم


معجزة من العسل          Miracle of honey 4bb8f516346a57ddbba4aa6ecdeef578
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خادم الإسلام
المشـــرف العـــام
المشـــرف العـــام
خادم الإسلام

معجزة من العسل          Miracle of honey Pi-ca-22
معجزة من العسل          Miracle of honey 125
معجزة من العسل          Miracle of honey 012

معجزة من العسل          Miracle of honey Empty
مُساهمةموضوع: رد: معجزة من العسل Miracle of honey   معجزة من العسل          Miracle of honey Emptyالثلاثاء 8 يونيو 2010 - 20:59

أحاديث نبوية عن العسل وفوائده




1
عن عائشة - رضي الله عنها- قالت: "كان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يحب الحلواء والعسل".
التداوي بالعسل:
2
عن
جابر بن عبد الله - رضي الله عنهما -قال: سمعت النبي - صلى الله عليه وسلم
- يقول: "إن كان في شيء من أدويتكم - أو يكون في شيء من أدويتكم - خير ففي
شرطة محجم، أو شربة عسل، أو لذعة بنار توافق الداء، وما أحب أن أكتوي ".
الشفاء في العسل لمن يشتكي بطنه:
3
عن
أبي سعيد ـ رضي الله عنه ـ: أن رجلا أتى النبي - صلى الله عليه وسلم -
فقال: أخي يشتكي بطنه؟فقال: اسقه عسلا. ثم أتاه الثانية فقال: اسقه عسلا.
ثم أتاه الثالثة،فقال: اسقه عسلا. ثم أتاه فقال: قد فعلت. فقال: صدق الله
وكذب بطن أخيك، اسقه عسلا، فسقاه فبرأ ".
4
وفي
رواية عند البخاري:" أن رجلا جاء إلى النبي - صلى الله عليه وسلم - فقال:
إن أخي استطلق بطنه، فقال: اسقه عسلا. فسقاه، فقال: إني سقيته فلم يزده
إلا استطلاقا، فقال: صدق الله وكذب بطن أخيك ".
ومعنى استطلق بطنه، أي كثر خروج ما فيه، وأصابه الإسهال، لفساد هضمه واعتلال معدته.
5
وعن مسلم: أن رجلا أتى النبي - صلى الله عليه وسلم - فقال: إن أخي عرب بطنه، فقال له:"اسقه عسلا…".
الأحاديث الواردة في الاستشفاء بالعسل، وبيان الحكم عليها عند المحدثين:
6
عن
أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: " من
لعق العسل ثلاث غدوات كل شهر، لم يصبه عظيم من البلاء ".
لعق الشيء:لحسه، وتناوله بلسانه أو إصبعه.
7
وعن أبي الأحوص عن عبد الله -رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: " عليكم بالشفاء ين: العسل والقرآن ".
الشفاء في العسل من كل داء إلا الموت:
8
وحدثنا
إبراهيم بن أبي عبلة قال: سمعت أبا أبي ابن أم حزام وكان قد صلى مع رسول
الله - صلى الله عليه و سلم- الصلاتين يقول: سمعت رسول الله - صلى الله
عليه و سلم - يقول:"عليكم بالسنا والسنوت، فإن فيهما شفاء من كل داء إلا
السام. قيل: يا رسول الله وما السام ؟ قال: الموت".
قال إبراهيم بن أبي عبلة: والسنوت: الشبت، قال عمرو بن بكر وغيره:
السنوت: هو العسل الذي يكون في الزق وهو قول الشاعر:هم السمن بالسنوت لا
خير فيهما وهم يمنعون الجار أن يتجردا فالسنا: بالقصر: نبات معروف من
الأدوية له حمل إذا يبس وحركته الريح سمعت له زجلا الواحدة سناة، وبعضهم
يرويه بالمد(10)، و السنوت: العسل.
9
عن
عروة عن عائشة - رضي الله عنها- قالت: قال رسول الله - صلى الله عليه و
سلم -:" إن الخاصرة عرق الكلية، إذا تحرك آذى صاحبها، فداووها بالماء
المحرق والعسل
10
عن السائب بن يزيد أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - أمر بالحجامة وقال:" ما نزع الناس نزعة خير منه، أو شربة من عسل"
11
وأخرج
ابن أبي شيبة: أن ملاعب الأسنة عامر بن مالك بعث إلى النبي - صلى الله
عليه وسلم - يسأله الدواء والشفاء من داء نزل به،" فبعث إليه النبي - صلى
الله عليه وسلم - بعسل أو عكة من عسل".
12
عن محمد بن شرحبيل قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -:" لا تردوا الطيب ولا شربة عسل على من جاءكم به"
13
وعن عائشة - رضي الله عنها- قالت:" كان أحب الشراب إليه العسل". تعني النبي - صلى الله عليه وسلم -.
14
وعنها - رضي الله عنها - قالت:قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -:" ما طلب الدواء بشيء أفضل من شربة عسل"
15
عن أنس - رضي الله عنه- قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -:" درهم حلال يشترى به عسلا، ويشرب بماء المطر شفاء من كل داء"


مفاجاة الي كل مسلم ومسيحي ويهودي 1 Surprise To every Muslim and a Christian and a Jew 1



مفاجاة الي كل مسلم ومسيحي ويهودي 2 Surprise To every Muslim and a Christian and a Jew 2



مؤثرة قصة اسلام هذا القس الانجليزى ويتميز بخفة الظل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معجزة من العسل Miracle of honey
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتــــديات الاسلاميــة :: منتـــــدى القرآن الكــريـــم :: الاعجـــاز العـــلمى فى القـــــرآن الكـــــــريم-
انتقل الى:  
تسجيل سريع
التسجيل السريع

الاجزاء المشار اليها بـ * مطلوبة الا اذا ذكر غير ذلك
اسم مشترك : *
عنوان البريد الالكتروني : *
كلمة السر : *
تأكيد كلمة السر : *

.